التداوي بالأعشاب

كيفية تأخير الدورة الشهرية 8 مشروبات تأخر نزول الدورة الشهرية

طرق تأخير الدورة الشهرية بطرق طبيعية في المنزل

تأخير الدورة الشهرية قد يكون مطلوبًا لعدة أسباب مختلفة، مثل السفر، أو الأحداث الخاصة، أو لأسباب طبية. هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن تجربتها في المنزل لتأخير الدورة الشهرية دون الحاجة إلى اللجوء إلى الأدوية الصيدلانية. في هذا المقال، سنتناول بعض الطرق التي يمكن استخدامها لتأخير الدورة الشهرية بطرق طبيعية.

١. التغييرات في النظام الغذائي:

يُعتبر التغيير في النظام الغذائي أحد الطرق الطبيعية لتأخير الدورة الشهرية. بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في تعديل هرمونات الجسم وبالتالي تأخير الدورة الشهرية. من الأطعمة التي يمكن تجربتها:

  • الليمون: يُعتقد أن شرب ماء الليمون يمكن أن يساعد في تأخير الدورة الشهرية. يمكن خلط عصير الليمون مع الماء الفاتر وشربه يوميًا.
  • الأعشاب الطبيعية: بعض الأعشاب مثل القرفة، والريحان، والزعتر لها خصائص تؤثر على الهرمونات في الجسم. يمكن استخدامها في شكل شاي أو إضافتها إلى الطعام.

٢. التقليل من التوتر والضغوط:

التوتر والضغوط النفسية يمكن أن تؤثر على تأخير الدورة الشهرية ، وقد تسبب في تقلبات في الهرمونات التي تؤثر بدورها على دورة الطمث. من الناحية العملية، يمكن للأنشطة مثل اليوغا، والتأمل، والنشاطات الترفيهية المفضلة أن تساعد في تقليل التوتر والضغط النفسي.

٣. النشاط البدني:

ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تساعد في تعزيز الصحة العامة وتنظيم الهرمونات. ومع ذلك، قد يحدث تأخير مؤقت في الدورة الشهرية بسبب زيادة النشاط البدني الشديد، لذا من المهم الاعتناء بالتوازن في الأنشطة الرياضية التي تُمارس.

٤. الراحة والنوم الكافي:

النوم الجيد والراحة الكافية يمكن أن تلعب دورًا هامًا في صحة الهرمونات. تأكد من الحصول على النوم الكافي يوميًا، والابتعاد عن الأنشطة التي قد تؤثر على نومك بشكل سلبي.

إقرأ أيضا:  عشبة الناردين فوائد عظيمة لصحة الجسم

٥. استشارة الطبيب:

من المهم دائمًا استشارة الطبيب قبل تجربة أي طرق تقوم تأخير الدورة الشهرية ، خاصة إذا كانت هناك حالات صحية أو استخدام للأدوية الأخرى.

 

تأخير الدورة الشهرية بطرق طبيعية
تأخير الدورة الشهرية بطرق طبيعية

مشروبات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

هناك بعض المشروبات الطبيعية التي يُعتقد أنها قد تساعد في تأخير الدورة الشهرية، ولكن يجب أن يُفهم أن هذه الطرق ليست بديلاً طبيًا معتمدًا ولا توجد دراسات علمية كافية تثبت فعاليتها بشكل قاطع. إذا كنت تفكر في استخدام أي من هذه الخيارات، من الأفضل استشارة الطبيب أولاً لضمان أنها آمنة لاستخدامك الشخصي. إليك بعض المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تُجرب لتأخير الدورة الشهرية:

1. شاي الكركديه:

شاي الكركديه معروف بخصائصه المهدئة والمضادة للأكسدة، ويُعتقد أنه يمكن أن يساعد في تأخير الدورة الشهرية. يمكنك تناول فنجان من شاي الكركديه يوميًا في الأيام التي ترغب في تأخير الدورة،شاي الكركديه يعتبر مشروبًا شائعًا في مناطق عدة، ويُشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة والمهدئة. هناك اعتقاد بأن شرب شاي الكركديه يمكن أن يساعد في تأخير الدورة الشهرية.

2. عصير الليمون:

عصير الليمون يُعتقد أنه يحتوي على خصائص تساعد في تنظيم الهرمونات، وقد يُستخدم أيضًا لتأخير الدورة الشهرية. يمكنك خلط عصير الليمون بالماء الفاتر وشربه على مدار اليوم.

3. مشروبات الأعشاب:

بعض الأعشاب مثل الريحان والزعتر والقرفة قد تحتوي على خصائص تؤثر على الهرمونات في الجسم، وبالتالي قد تساعد في تأخير الدورة الشهرية. يمكنك تحضير شاي من هذه الأعشاب وشربه بانتظام.

4. اللوز والحليب:

تناول اللوز مع الحليب قد يكون له تأثير في تنظيم الهرمونات، وقد يساعد في تأخير الدورة الشهرية. يمكنك تحضير عصير اللوز أو استخدام مسحوق اللوز مع الحليب.

5. مشروبات الزنجبيل:

الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهابات وتحفيز الدورة الدموية. يمكن تحضير شاي الزنجبيل وشربه بانتظام لتأخير الدورة الشهرية، الزنجبيل معروف بفوائده الصحية، ومن بينها تأثيره على الهرمونات في الجسم ويخفف الم الدورة الشهرية. يحتوي الزنجبيل على مواد تسمى الجنكرول والشوجولات، التي قد تلعب دورًا في تنظيم الهرمونات. لتحضير شاي الزنجبيل، يُمكنك غلي شرائح من الزنجبيل الطازج في ماء لمدة 10-15 دقيقة، ثم تصفيته وشربه.

إقرأ أيضا:  علاج المغص بالاعشاب للكبار

6. شاي القرفة:

القرفة تُعتبر أيضًا من الأعشاب التي قد تؤثر على الهرمونات الأنثوية في الجسم. يمكن تحضير شاي القرفة بإضافة قرص صغير من القرفة إلى كوب من الماء الساخن، وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل التناول.

7. شاي الريحان:

الريحان له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يُستخدم لتهدئة الأعصاب وتنظيم الهرمونات. يمكن تحضير شاي الريحان بغلي بضعة أوراق من الريحان في ماء لمدة 10-15 دقيقة قبل التناول.

8. الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر غني بالمضادات الأكسدة وله فوائد صحية متعددة، بما في ذلك التأثير على الهرمونات في الجسم. يمكن شرب كوب من الشاي الأخضر يوميًا كجزء من روتينك اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق