التداوي بالأعشاب

علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية

علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية، يعتبر عرق النسا من الأمراض التي انتشرت في الأونة الأخيرة بشكل كبير بين الرجال والنساء، ويكون عبارة عن ألم تأتي بسبب حدوث تهيج أو الضغط الذي يأتي في العصب الوركي وفي الكثير من الأوقات هو يؤثر على جزء واحد فقط في الجسم بأكمله ولكن الآلام الخاصة به شديدة جداً، والألم الذي يأتي بسبب عرق النسا يمتد من أسفل الظهر ويصل حتى المؤخرة والفخذ ويكون أسفل الساق، وهو يكون مصحوب العديد من الأعراض ومنها الإحساس بحرقان شديد أسفل الساق، وإليكم أبرز طرق علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية.

علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية

أيضاً الكثير من المرضى الذين يعانون من مرض عرق النسا والذين وجدوا أن بعض الأدوية لما تساعدهم في التخلص من الآلام التي تنتج عنه، فهم يريدون دائماً الحصول على العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدهم في التخلص من هذا المرض، وايضاً هذه الوصفات هي إذا لم تنفعهم فهي لا تضرهم وهذه الوصفات هي:

 علاج عرق النسا بالكركم

علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية 1

حيث أنه يستعمل في علاج هذا المرض لأنه يحتوى على مركب الكركمين وهو الذي يساعد في الحد من جميع الآلام التي تأتي بسبب العصب ويتم استعماله مع الحليب كما يلي:

  •  واحد كوب من الحليب.
  •  واحد ملعقة من الكركم.
  •  القرفة القليلة.
  •   العسل القليل
  •  والطريقة تكون بإضافة الكركم إلى الحليب ومعهم القرفة.
  •  ثم قومي بغلى المزيج وضعي عليه القليل من العسل.
  •  وتناولي هذا المشروب وهو دافئاً مرتين في اليوم وسوف تشعر بالتحسن.

 علاج عرق النسا بالثوم

حيث أنه له الكثير من الفوائد التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض ومنها عرق النسا، ويتم استعماله من خلال إضافته إلى الوجبات أو من خلال وضعه في السلطة فهو يساعد في القضاء على آلام عرق النسا.

بذور الخردل لعلاج عرق النسا

من خلال استعمال بذور الخردل التي تساعد في علاج عرق النسا من خلال دهنه على المكان المصاب وتدفئته، وهو يساعد في التخلص من جميع الالتهابات التي توجد في العضل والعديد من الدراسات أثبتت على فاعليته الكثيرة التي تساعد في تخفيف جميع الآلام الخاصة بالعصب الوركي.

 عشبة الجمايكا

تعالج عرق النسا وهذا يكون من خلال أخذ هذه العشبة من لحاء شجرة قرانيا وهي التي تعمل على التخلص من الآلام الخاصة بالعصب ويتم تناولها مثل الكبسولة أو وضعها مثل الصبغة.

معالجة عرق النسا بالأعشاب الطبيعية

علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية
علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية

آلالام عرق النسا يتم معالجتها بالأعشاب الطبيعية والتخلص منها نهائياً لأنها أثبتت فاعليتها الكبيرة في التخلص من هذه الآلام الناتجة من العمود الفقري وهي التي تصيب الوركين والأرداف وأسفل الساق وأهم الأعشاب الطبيعية التي تعالجه ما يلى:

 زهرة العطاس تعالج عرق النسا

من خلال استعمال هذه الزهرة وهي التي يعرفها العديد من الأشخاص باسم الأرنيكا، وهذا يكون من خلال استعمال هذه الزهرة ووضعها على المكان المصاب وتدليكه فهي تساعد في التخلص من التهاب عرق النسا.

  الزنجبيل وزيت السمسم

لعلاج عرق النسا حيث أن الزنجبيل ذو فاعلية كبيرة في القضاء على جميع الآلام العضلية والعصبية وبشكل خاص أنه يعالج عرق النسا، وهو أيضاً مضاد لجميع الألتهابات التي تأتي بسبب الآلام ويستعمل كما يلي:

إحضار 2 ملعقة من الزنجبيل وواحد ملعقة من عصير الليمون وثلاث ملاعق من زيت السمسم ويتم مزج جميع المكونات مع بعضها البعض وتدليك بها المنطقة الذي يوجد فيها الآلام من مرة لمرتين في اليوم وسوف تشعرين بالتحسن.

علاج عرق النسا بالحليب والثوم

علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية
علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية
  •  يتم تحضير الخليط الخاص بالحليب والثوم وفي البداية يتم طحن الثوم جيداً ووضعه داخل الحليب الطازج ويتم تناوله يومياً فهو يساعد كثيراً في التخلص من جميع الآلام الخاصة بعرق النسا.
  • العديد من الأطباء أكدوا أثناء التقارير الطبية أنه يوجد بعض المرضى الذين يفضلون طهي الثوم داخل الحليب، وهذا للحصول على تأثير قوى وفعال، وللحصول على أفضل نتيجة لابد أن يتم تناول ما لا يقل عن مائتي مل من هذا الخليط الخاص بالثوم والحليب بشكل يوم.
  •  تأتي النتائج الخاصة بخليط الحليب مع الثوم بعد 14 يومياً من تناوله وهذا يساعد في التخلص من الآلام المصاحبة لعرق النسا وهذا ما أكد عليه العديد من الخبراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق