التداوي بالأعشاب

11 وصفه لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب

علاج حصوات المرارة بالأعشاب ؛ مشكلة حصوات المرارة من المشاكل التي قد تتسبب في شعور المريض بالألم الشديد، والرغبة المستمرة في القيء، ومن الضروري الخضوع لإجراء عملية جراحية لإزالتها حتى لا ينتج عنها أضرار خطيرة للجسم، ولكن صرح الأطباء أنه في بعض الحالات يمكن تفتيح حصوات المرارة بطرق طبيعية، ولكن يجب في الخطوة الأولى زيارة الطبيب وتحديد الحالة بمعرفة كمية الحصى المتكونة بعد الإصابة بها، ومن خلالنا اليوم سنقدم لكم أبرز طرق علاج حصوات المرارة بالأعشاب.

علاج حصوات المرارة بالأعشاب

تكون حصوات المرارة من اضطرابات تتسبب في الشعور بالألم، تلك الحصوات هي عبارة عن بلورات كالسيوم، وتتكون نتيجة زيادة مستوى البيليروبين أو الكولسترول، قد تكون الحصوات صغيرة الحجم أو كبيرة، ولكن في جميع الأحوال عند تشخيص الحالة حصى المرارة، يتم فحص جودة الحصوات، وحالتها، ويمكن باستخدام الطرق الطبيعية والأعشاب، تقليل الشعور بالأعراض، وتفتيت تلك الحصوات، وتلك هي أفضل طرق علاج حصوات المرارة بالأعشاب:-

1- البقدونس

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويعمل على إدرار البول، يمكن من خلاله تنظيف مجرى البول، وتفتيت حصوات المرارة بكل سهولة، لذا يوصي الأطباء بتناول البقدونس إما عن طريق مضغه، أو دمجه ضمن البرنامج الغذائي اليومي، أو عن طريق وضع القليل منه مع كوب من الماء المغلي وتصفيته ثم تناوله كل يوم على معدة فارغة.

2- الكركم

يحتوي الكركم على مواد قادرة على طرد كل السموم من الجسم، وإذابة الحصوات في أقصر وقت، من أجل الحصول على نتائج أفضل، يتم إضافة الزبادي + الكركم وتناوله أو عن طريق تناول شاي الكركم، وتناوله باستمرار حتى يعمل على تحفيز الجهاز البولي على إخراج الحصوات.

3 – نبات الطرخون

من أكثر الأعشاب التي تساعد في ضبط الاضطرابات التي تصيب حصى المرارة، والتي تعمل على تنظيف الجسم من العصارة الصفراوية، كما أنه يساهم بشكل كبير على تخفيف أعراض الإصابة بحصى المرارة، ويتم تناول كوب واحد من شاي نبات الطرخون في خلال اليوم.

إقرأ أيضا:  علاج آلام الجسم بالأعشاب

4- عُشبة حرير الذرة

أثبتت كفاءتها على إذابة الحصوات، ويعمل على تعزيز صحة الكُلى والمرارة، ويمنع من تكونها من جديد، نتائجها سريعة، ومن أكثر الأعشاب التي يوصي الخبراء بتناولها للقضاء على مشاكل المرارة، لاستخدامها يتم وضع ملعقتان كبيرتان من عشبة حرير الذرة + كوب من الماء المغلي وتركها منقوعة لمدة 203 دقائق، ثم تصفيته وتناوله 4 أكواب في اليوم

5- شاي نبات القراص

يعتبر ضمن أقوى المكملات الغذائية التي تساعد في عملية إذابة حصوات المرارة، حيث يحفز الجهاز البولي على الإدرار، والتخلص من السموم المتراكمة، وهو من أفضل الأعشاب التي تعزز الجهاز المناعي، الهضمي، ويعزز صحة القلب والأوعية، والتخلص من الغازات، و تحضيره يتم وضع ملعقة من شاي نبات القراص + كوب من الماء المغلي، ثم تركه منقوعًا لمدة 15 دقيقة، وتناوله مرتين باليوم.

6- القرفة

تساعد القرفة على عملية تكسير حصوات المرارة الكبيرة، وجعلها صغيرة حتى يمكن إدراكها مع البول، ومع استمرار تناول شاي القرفة سيتم تخطي كل أعراض الإصابة بحصى المرارة رويدًا رويدًا، ويتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة + كوبان من الماء الساخن المغلي، وتركه منقوعًا لمدة 10 دقيقة، ثم يصفى ويتم تناوله مباشرًة، ويمكن أيضًا استخدام أعواد القرفة.

7- عشبة القمح

العمل الرئيسي الذي تقوم به عشبة القمح هو علاج جميع اضطرابات الكُلى، لأنه يعمل على تدعيم وظائفها، بالإضافة إلى أنها تساعد في تنظيف المرارة من الحصوات، ويتم تناوله عن طريق وضع 5 من عشبة القمح + كوب من الماء الساخن، وتناوله كل يوم على معدة فارغة.

8- ماء الليمون

يحتوي الليمون على كم هائل من المواد المضادة للأكسدة القادرة على تفتيت حصوات المرارة، وتنظيم عمل كلًا من الكُلى، والكبد، وطرد السموم بشكل تام، وهو أفضل خيار لإذابة حصوات الكُلى بسرة، ويتم تناوله عن طريق وضع شرائح من الليمون في كوب كبير من الماء واستهلاكه على مدار اليوم.

إقرأ أيضا:  أفضل طرق زيادة المني عند الرجال بالاعشاب الطبيعية

9- أوراق الهندباء

تزيل حمض البوليك من الجسم، وتعمل على إدرار البول، وتستخدم في علاج التهابات الشعب الهوائي، ضبط مستوى السكر في الدم، والتخلص من حصى المرارة، ويتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة من ورق الهندباء المجففة + لتر من الماء، ثم يغلى على نار هادئة، وتناول ثلاثة أكواب على مدار اليوم.

10- زيت الزيتون

يوصي الأطباء بضرورة استهلاك زيت الزيتون بشكل منتظم لإذابة حصى المرارة، أو الكلى، عن طريق تناول من 50-100 جرام على معدة فارغة في الصباح، مع الحرص على الاستمرار في تناوله لمدة أسبوع كامل.

11- التفاح

يعتبر التفاح من العلاجات الرئيسية التي تساعد في تفتيت حصى المرارة بسهولة، بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وعناصر أساسية تساهم في تفتيت حصى الكُلى، واستخدامه يتم إتباع هذه الخطوات الآتية:-

  • سنحتاج فيها إلى حفنة من أوراق الهندباء + أربعة ثمرات من التفاح المقطع + فصين من الثوم المقطع + قطعة من الزنجبيل + شريحة من البصل.
  • يتم وضع كل المكونات السابقة في وعاء الخلاط الكهربائي وخلطها جيدًا.
  • يتم تناول هذا الخليط مرة واحدة كل يومين بانتظام لحين الشعور بالراحة ومتابعة الطبيب وفحص الحصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق