التداوي بالأعشاب

11 وصفه لعلاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب

علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب ؛ الشعور بالحرقة أثناء التبول والألم الشديد والحاجة المتكررة للتبول، وتورم منطقة أسفل البطن، والشعور بالألم في منطقة الظهر والخصر، واحتباس البول، كل تلك الأعراض تشير على الإصابة بعدوى المسالك البولية (التهاب المسالك البولية)، والتي يجب على الفور إيجاد حلًا لها، ومن خلالنا اليوم سنقدم لكم أفضل طرق علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب.

علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب

الرجال والنساء معرضون للإصابة بعدوى المسالك البولية، وقد تحدث الإصابة لأسباب كثيرة منها:-

  • دخول بكتيريا في الجسم عبر المسالك البولية.
  • إهمال النظافة الشخصية بالأعضاء التناسلية خاصًة بعد ممارسة العلاقة الزوجية.
  • تَكون حصى الكلى في المسالك البولية مما يجعلها بيئة خصبة لتكون البكتيريا فيها.
  • عدم إفراغ المثانة أولًا بأول، أو بشكل كامل، لأنه يجب استرخاء المثانة بشكل تام.
  • حدوث مشاكل في الأمعاء التي تتسبب في حدوث توتر أثناء التبول.
  • ضعف الجهاز المناعي، والإصابة بالبكتيريا في المسالك البولية.
  • عدم تناول الماء والسوائل بقدر كافي على مدار اليوم.

لأي سبب من الأسباب السابقة تحدث الإصابة بالتهاب المسالك البولية، والتي على أثرها تظهر بعض الأعراض الأخرى مثل:-

  • تكرار الحاجة للتبول.
  • الشعور بالحرقان والآلام أثناء التبول.
  • خروج قطرات من الدم مع البول.
  • الشعور بعدم الانتهاء بعد التبول.
  • تغير رائحة ولون البول.

علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب

صرح الأطباء بأنه يمكن القضاء على التهاب المسالك البولية بالأعشاب، والتي تساهم في قتل البكتيريا المسببة بالعدوى، والعمل على تطهيرها بشكل مثالي، وتلك هي أفضل الطرق المنزلية لعلاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب مثل:-

خل التفاح لعلاج التهاب المسالك البولية

يحتوي على مواد طاردة للسموم، ويساعد في القضاء على البكتيريا المتسببة بعدوى المسالك البولية، قادر على تخطي كل المشاكل في غضون أيام قليلة، عن طريق تناول وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح + كوب من الماء الدافئ، وتناوله في الصباح على معدة فارغة.

إقرأ أيضا:  طرق علاج الربو في المنزل بالاعشاب

البقدونس لعلاج التهاب المسالك البولية

 

أوراق غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وأيضًا مواد مضادة للبكتيريا، كما أنه يعمل على طرد السموم وإدرار عملية البول بسرعة، ينظف المسالك البولية من البكتيريا، عن طريق تناول كوبًا من شاي البقدونس في الصباح، وعلى مدار اليوم.

مغلي القرنبيط لعلاج التهاب المسالك البولية

 

يوصي الطبيب بتناول مغلي القرنبيط الذي يعمل على إزالة الجراثيم من الجسم، والعمل على طرد السموم من الجسم، وهو من أفضل الطرق التي تساعد في علاج التهاب المسالك البولية، يتم استخدامه عن طريق تناول مغلي القرنبيط ثلاثة مرات باليوم.

عصير البصل لعلاج التهاب المسالك البولية

 

يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، وعنصر الكبريت الذي يساعد في القضاء على البكتيريا المتراكمة في مجرى البول، والمسالك البولية، ويعالج الالتهابات بفاعلية كبيرة.

ويعتبر من أهم المضادات الحيوية الطبيعية الآمنة، والذي يستخدم عن طريق وضع كوبان من الماء في وعاء على النار حتى تمام الغليان، ثم وضع ثمرتين من البصل مقطعة أربعة أجزاء، حتى يصبح مستويًا ثم يصفى ويستهلك العصير مرتين باليوم.

عصير الليمون لعلاج التهاب المسالك البولية

 

من أقوى المشروبات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، لتقوية الجهاز المناعي، وفيتامين سي تعمل على تنقية المسالك البولية من البكتيريا، مما يجعله من أكثر المشروبات الآمنة لمكافحة عدوى المسالك البولية، ويمكن تناوله عن طريق تناول ماء الليمون في الصباح والمساء وعلى مدار اليوم.

صودا الخبز

تساعد في القضاء على الحرقان، وتعمل على تخفيف الشعور بالألم، حيث أنها تعمل على ضبط توازن الأحماض، وتزيل الالتهابات في المسالك البولية، ويتم استخدامها عن طريق وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز + لتر من الماء، وإذابتها بالكامل، ثم تناول هذا الماء على مدار اليوم.

إقرأ أيضا:  علاج حرارة القدمين عند النوم بالأعشاب

بذور الكرفس

تحتوي أيضًا بذور الكرفس على مواد مضادة للأكسدة، وعناصر أساسية قادرة على تنظيف المعدة من السموم، وتعمل على تطهير المسالك البولية من البكتيريا، يمكن استخدامها عن طريق وضع ملعقة صغيرة من بذور الكرفس + كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة 5 دقائق ثم تصفيته وتناوله على الفور.

الشاي الأخضر

يعتبر كنز مليء من المواد المضادة للأكسدة، قادر على تطهير المسالك البولية من البكتيريا، مما يساهم في منع الشعور بالحرقة، والحاجة تكرار مرات التبول، يقضي على الالتهابات، ويسرع الشفاء من عدوى المسالك البولية، يتم تناوله مرتين باليوم للشعور بالراحة والقضاء على الألم أيضًا.

عصير الكرنب

يحتوي الكرنب على عناصر أساسية هامة تساعد في تنظيف المسالك البولية، والقضاء على الالتهابات، ويعتبر من أسرع الطرق التي تساعد في القضاء على العدوى بسرعة، ويفضل من أجل الحصول على نتائج سريعة، تناوله فور تحضيره مباشرًة ثلاثة مرات باليوم.

عصير التوت البري

يحتوي على أحماض تعمل على تدمير البكتيريا، ومواد أخرى تساعد في علاج التهابات المثانة، نتائجه سريعة، خاصًة عند تناول أكثر من مرة على مدار اليوم، وتكرار تناوله لحين القضاء على العدوى والشعور بالراحة.

زيت شجرة الشاي

يستخدم باعتباره أحد الزيوت التي تعمل عمل المضادات الحيوية، حيث يعمل على تخفيف أعراض الإصابة بالعدوى، خاصًة الألم في منطقة أسفل البطن، ويستخدم الطريقة الموضعية عن طريق خلط القليل من زيت شجرة الشاي + القليل من زيت العرعر، وتطبيقه على تلك المنطقة، ثم القيام بالتدليك الخفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق