التداوي بالأعشاب

علاج التهاب المثانة بالاعشاب

يوجد الكثير من الأعراض التي تظهر عليك والتي توضح أنك مريض بالتهابات في المثانة البولية الأمر الذي يجعلك تذهب للطبيب من أجل استشارته وفي حالة إن كان الأمر بسيط يمكنك أن تتراجع عن تناول الأدوية التي لها أضرار جانبية والاستمرار على تناول الاعشاب الطبيعية لذا تابعوا معي هذا المقال على موقعنا عطار العرب سنتعرف بالتفصيل على طرق علاج التهاب المثانة بالاعشاب.

علاج التهاب المثانة بالاعشاب

من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب المثانة:

  الشمر

علاج التهاب المثانة بالاعشاب

من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب المثانة بشكل كبير ويتم من خلال طحن كمية من الشمر ليكون ناعم في الملمس ونأخذ منه 1/2 ملعقة فقط ونضعه في كوب ماء مغلي على النار ويغطى لمدة 10 دقائق ويشرب بعد الطعام وذلك يكون مرتين في اليوم الواحد.

إقرأ أيضاً :- 

علاج النخالة الوردية بالاعشاب

علاج الكوليسترول بالاعشاب والطب البديل

علاج الميكروب الحلزوني بالأعشاب

  الجرجير

يعتبر من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد في علاج التهاب المثانة لدى الرجال والنساء، ويتم من خلال وضع كوبين من الماء على نار ونضيف لها حزمة من الجرجير الطازج ويترك المزيج على النار لمدة 120 ثانية فقط ويرفع بعد ذلك ونغطيه لمدة 10 دقائق ثم نشربه بعد ذلك بمعدل مرتين في اليوم تقريبا.

  الثوم

علاج التهاب المثانة بالاعشاب

إذا كنت تريد أن تعالج الالتهاب في المثانة يجب أن تتناول الثوم فورا فهو أفضل الطرق الطبيعية والأعشاب التي تساعد في معالجة الالتهاب بشكل كبير، من خلال تناول فصين من الثوم يوميا.

  البصل

يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية للكثير من الأمراض من بينها التهاب المثانة ويتم الأمر من خلال تناول بصلة متوسطة في الحجم مع الافطار واخرى مع الغداء للمساعدة في علاج الالتهاب.

  الزعتر البري

يمكنك أن تحصل على كمية منه لعلاج التهاب المثانة بشكل كبير في كوب واحد من الماء وتضعه على النار ليغلي تماما مدة دقائق معدودة وتناول كوب قبل الافطار بحوالى 30 دقيقة وآخر قبل العشاء بحوالي 30 دقيقة.

علاج التهاب المثانة بالعسل

علاج التهاب المثانة بالاعشاب

إذا كنت تعاني من التهابات في المثانة البولية يمكنك أن تعالجها بالمكونات الطبيعية مثل تناول العسل وشرب كمية وفيرة من الماء الأمر الذي يساعد في قتل البكتيريا بشكل كبير التي تسبب العدوى، كما أن العسل من المواد الطبيعية التي تتكون من مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة مثل المعادن.

من أهم مكونات العسل الفيتامينات والأحماض الأمينية وهو علاج قوي منذ قديم الزمن، ويستخدم كمضاد حيوي قوي لعلاج أصعب الحالات المرضية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة لذلك يعمل بقوة ضد الالتهابات والفيروسات والفطريات المختلفة التي من الممكن أن تصيب الإنسان في كل وقت ممكن.

يجب أن تداوم على تناول العسل الطبيعي يوميا من خلال وضع ملعقة تقريبا في كأس من الماء وتشربه على الريق في الصباح الباكر ويجب أن يكون الماء دافئ إلى حد ما لعلاج التهاب المثانة بشكل أسرع، ومن الممكن أن تتناوله في كل وقت فهو عامل قوي لتقوية مناعة الجسم.

ويمكن أن تخلط العسل مع خل التفاح للحصول على مشروب طبيعي يساعد في علاج التهاب المثانة، ويكون من ملعقتين من العسل وملعقة من خل التفاح، ونضعهم في كأس من الماء الدافئ ونحرك المزيج بشكل جيد يمتزجا معا، ويجب أن تكون معدتك فارغة على الريق، ويمكن أن تتناوله مرتين في اليوم للتحكم في العدوى بشكل أسهل وأكثر وفي حالة إن كان الأمر صعب عليك يمكنك الذهاب للطبيب فورا لمعالجته.

علاج التهاب المثانة عند النساء

تعاني الكثير من النساء من التهاب في المثانة ويمكن معالجته من خلال تناول الاعشاب الطبيعية من بينها:

  نبات الألوفيرا

علاج التهاب المثانة بالاعشاب

الذي يعتبر مضاد طبيعي للالتهابات المختلفة من بينهما المثانة، وعامل قوي في صد الميكروبات التي تصيب الجسم بشكل عام.

  الزعتر:

يعد من الأعشاب الطبيعية التي تدخل في الكثير من العلاجات من بينهما التهابات المثانة للنساء وهو يخفف من أعراض التهابات المسالك البولية والتهابات المثانة.

  الهندباء:

يحلل هذا العشب البول وهو من أهم العلاجات الطبيعية وأفضلها على الإطلاق من أجل علاج التهاب المثانة لدى النساء بشكل كبير.

  الأرقطيون:

علاج التهاب المثانة بالاعشاب

من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تقلل من الأمراض والالتهابات في المثانة البولية للنساء، ولذلك ينصح باستخدامه كبديل للادوية التي لها أثار جانبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق